.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

حجز وإتلاف كميات من اللحوم البيضاء غير مطابقة

    تبعا لعملية الرقابة التي قامت بها  الفرقة المختلطة تجارة-فلاحة  بتاريخ 20 سبتمبر 2022 على مستوى محلين للتجارة بالتجزئة للحوم الدواجن و البيض- بلدية الخروب، حيث تم معاينة حيازة وعرض للبيع لحوم بيضاء (هياكل دجاج، أفخاذ دجاج و سكالوب دجاج) غير موضبة  و مجهولة المصدر (لا تحمل أي بيانات خاصة بالوسم لاسيما اسم وعنوان المذبح، رقم اعتماده، تاريخ الذبح والتوضيب وتاريخ انتهاء الصلاحية) وعليه تم حجز ما يعادل  597,8 كغ  من الدواجن بقيمة مالية تساوي 267810 دج مع إتلافها بالمفرغة العمومية بن باديس وتحرير محضرين (02) ضد التاجرين المخالفين

 

زيارة تفقدية لسوق الرحمة للأدوات واللوازم المدرسية

      تزامنا مع الدخول المدرسي قام السيد مدير التجارة و ترقية الصادرات  رفقة الأمين الولائي لغرفة التجلرة و الصناعة الرمال لولاية قسنطينة بزيارة تفقدية لسوق الرحمة للأدوات و اللوازم  المدرسية بوسط المدينة للوقوف على وفرة السلع و الأسعار المطبقة أين لوحظ إقبال كبير للأولياء لإقتناء ما يحتاجه أبناءهم .

                                    دخول موفق لأبنائنا و بناتنــــا*

إجتماع تحضيري حول اليوم الإعلامي و التحسيسي
إجتماع تحضيري حول اليوم الإعلامي و التحسيسي بتاريخ 21 سبتمبر 2022 بمقر مديرية التجارة و ترقية الصادرات تحت إشراف السيد مدير التجارة و ترقية الصادرات و بحضور السادة والسيدات: الأمين الولائي لغرفة التجارة و الصناعة الرمال قسنطينة، رئسية مصلحة تنضيم السوق و الإعلام الإقتصادي ورئيس مصلحة المنازعات. 
   

    حجز منتوجات لحمية غير مطابقة

   تنفيذا للبرنامج الرقابي الخاص بتقليص الخطر الغذائي، قامت مصالح     قمع الغش بالمفتشية الإقليمية للتجارة بالخروب في إطار الفرقة المختلطة     "تجارة - بيطرة" ، على مستوى مذبح اللحوم الحمراء ، بحجز كمية معتبرة من الأحشاء غير المطابقة و غير صالحة للإستهلاك قدرت بــ 3,7 طن بقيمة مالية تساوي 3.700.000 دج.

حيث وجهت هذه المواد للإتلاف عن طريق الردم التقني مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعامل المخالف.

معرض الأدوات المدرسية علي منجلي

صور عن نشاط معرض الأدوات و اللوازم المدرسية ليلا.

يشهد معرض الأدوات و اللوازم المدرسية المقام بالمدينة الجديدة علي منجلي نشاطا يمتد إلى ساعات متأخرة من الليل لتمكين الأولياء من إقتناء ما يحتاجه أبناؤهم بمناسبة الدخول المدرسي .

إجتماع تنسيقي

أشرف اليوم 13 سبتمبر 2022 السيد المدير الجهوي للتجارة و ترقية الصادرات لناحية باتنة على إجتماع تنسيقي و توجيهي حول تأطير عملية توزيع الحليب المبستر، و ذلك بتقنية التحاضر عن بعد ، بحضور السيدة و السادة مدراء التجارة للولايات، رؤساء المصالح ، رؤساء المفتشيات الإقليمية للتجارة و الإطارات المكلفة بالملف.

يوم تكويني حول إستعمال أجهزة الدفع الإلكتروني

في إطار الدورات التكوينية لأعوان الرقابة الإقتصادية و قمع الغش حول إستعمال أجهزة الدفع الإلكتروني ، أشرف اليوم 13سبتمبر 2022 إطارات من بنك التنمية المحلية BDL على يوم تكويني بمقر مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة لفائدة عدد من الموظفين ، علما أنه ستبرمج دورات أخرى لفائدة أفواج أخرى من الموظفين مستقبلا.

عملية تحسيسية وتوعوية تخص بائعي الأدوات المدرسية

          في إطار العمليات التحسيسية و التوعوية، قام أعضاء مكتب ترقية الجودة و العلاقات مع الحركة الجمعوية بخرجة ميدانية على مستوى سوق الرحمة الخاص بالأدوات المدرسية حيث تم تحسيس المتعاملين على ضرورة عرض منتوجات مطابقة من حيث الوسم و من أجل سلامة و أمن الاطفال المتمدرسين تم توعية المستهلكين بالتأكد من وجود رقم و تاريخ الرخص المسبقة على المنتوجات التي من شأنها المساس بصحة الأطفال (الغراء – الاقلام الملونة – الألوان المائية – العجين .....). 

 

Important en ARABEالأسواق الخاصة ببيع الأدوات، واللوازم المدرسية بعلي منجلي
          تنفيذا لتوجيهات السيد وزير التجارة و ترقية الصادرات و المتعلقة بتنظيم الأسواق الخاصة ببيع الأدوات ، واللوازم المدرسية تحضيرا للدخول المدرسي 2022/2023، قام السيد مدير التجارة وترقية الصادرات رفقة السيد الأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة " الرمال" لولاية قسنطينة بزيارة المعرض المنظم من طرف أحد المتعاملين الخواص على مستوى المدينة الجيدة علي منجلي بجوار المركز التجاري (SANS VISA) والذي سيمتد إلى غاية 30 سبتمبر 2022.
           تهدف هذه التظاهرة لتمكين أولياء التلاميذ من إقتناء الأدوات والمستلزمات بأسعار تنافسية، وهو ما لاقى إستحسان الزوار لمثل هذه المبادرات.

Important en ARABEزيارة عمل للمدير الجهوي لملبنة نوميديا بقسنطينة

في إطار زيارة العمل التي قام بها السيد المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات - ناحية باتنة لولاية قسنطينة يوم 06 سبتمبر 2022، تنقل رفقة السيد المدير الولائي للتجارة وترقية الصادرات إلى ملبنة نوميديا ، و بعد زيارة مختلف ورشات الإنتاج للحليب و مشتقات الحليب بالإضافة إلى مخبر الوحدة ، تم عقد جلسة عمل بمقر الملبنة مع مسؤولي الملبنة بحضور إطارات من المديرية الجهوية أين تم دراسة السبل الكفيلة بوضع حيز التنفيذ خريطة توزيع الحليب الجديدة التي تم إعدادها تنفيذا لتعليمات الوصاية و تعزيز التنسيق بين مسؤولي الملبنة و إطارات المديرية الولائية لتذليل الصعوبات و العراقيل لتجسيد ذلك .

 

زيارة عمل للمدير الجهوي للمفتشية الإقليمية للتجارة بحامة ببوزيان         

          في إطار زيارة العمل التي قام بها السيد المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات - ناحية باتنة  لولاية قسنطينة يوم 06 سبتمبر 2022، تنقل رفقة السيد المدير الولائي إلى مقر المفتشية الإقليمية للتجارة بحامة بوزيان، وبعد طوافه بمختلف المكاتب وإطلاعه على بعض الملفات عقد جلسة عمل بحضور جميع الموظفين أين أسدى بعض التوجيهات لتحسين الأداء والتكفل الجيد ببعض الملفات. كما استمع وأجاب على انشغالات وتساؤلات الموظفين.

 

زيارة تفقدية للمدير الجهوي إلى معرض الأدوات المدرسية بوسط المدينة

          قام السيد المدير الجهوي للتجارة وترقية الصدرات لناحية باتنة برفقة السيد المدير الولائي بزيارة المعرض المنظم بوسط مدينة قسنطينة الخاص ببيع الكتب، الأدوات واللوازم المدرسية، أين تمت معاينة وفرة السلع وتنوعها مع تطبيق أسعار تنافسية من طرف المتعاملين المشاركين.

 

إفتتاح الأسواق الخاصة ببيع الكتب، الأدوات، واللوازم المدرسية

        تنفيذا لتوجيهات السيد وزير التجارة و ترقية الصادرات والمتعلقة بتنظيم الأسواق الخاصة ببيع الكتب الأدوات، واللوازم المدرسية، أشرف اليوم السبت 03 سبتمبر 2022 السيد مدير التجارة وترقية الصادرات على افتتاح المعرض المنظم على مستوى الساحة العمومية دنيا الطرائف (مقابل ساحة بن ناصر) بوسط مدينة قسنطينة والذي سيمتد إلى غاية 30 سبتمبر 2022، بمشاركة منتجين، مستوردين وتجار جملة وتجزئة للأدوات واللوازم المدرسية إلى جانب مركز التوزيع والنشر البيداغوجي التابع لقطاع التربية الوطنية

       حضر فعاليات الإفتتاح كل من السادة الأمين الولائي لغرفة التجارة و الصناعة " الرمال"، ممثل عن بلدية قسنطينة، الأمين الولائي لإتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، الأمين الولائي للجمعية الوطنية للتجار والحرفيين و المستثمرين الجزائريين وإطارات من المديرية.

       عرفت المعرض في يومه الأول إقبال كبير من المواطنين، الذين عبروا عن إستحسانهم و إرتياحهم لهذه المبادرة.

  

 

إعلان وزارة التجارة حول الأسواق الجوارية والفضاءات التجارية المخصصة لبيع الكتب، اللوازم والأدوات المدرسية عبر الوطن

تحميل الإعلان بصيغة PDF

 

new33معرض بيع الكتب، الأدوات واللوازم المدرسية - قسنطينة - الخروب - علي منجلي

معرض

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين