.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

اجتماع حول التحضيرات لتنظيم معرض الانتاج المحلي

بتاريخ 30/10/2022 أشرف السيد مدير التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة  على عقد اجتماع بمقر المديرية بحضور كل من السيد الأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة الرمال قسنطينة ، السادة أعضاء اللجنة الولائية لدعم ومراقبة المصدرين  و السيدة رئيسة مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي ، تمحور اللقاء حول التحضيرات الجارية لتنظيم معرض الإنتاج المحلي يوم 20/11/2022 على مستوى دار الثقافة مالك حداد - قسنطينية.

إعلان لفائدة المتعاملين الإقتصاديين

assihar annonce

إعلان هام لتجار التجزئة للمواد الغذائية - أكتوبر 2022

حصيلة نوعية للتدخلات من 15 إلى 27 أكتوبر 2022

الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء 17 أكتوبر 1961

إحياء لليوم الوطني للهجرة المخلد للذكرى 61 لمظاهرات 17 أكتوبر 1961، وعلى غرار جميع الإدارات والهيئات العمومية، قام إطارات وموظفو مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة بتاريخ  2022/10/17 على الساعة 11 سا 00 بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961

 

إقتتاح الصالون الدولي للفلاحة، الصناعات الغذائية والتغليف - قسنطينة

بتاريخ 26/10/2022، أشرف السيد والي الولاية والسيد المدير الجهوي للتجارة و ترقية الصادرات لناحية باتنة، ممثلا للسيد وزير التجارة وترقية الصادرات، رفقة السلطات والعسكرية والمدنية والسادة مدير التجارة والأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة " الرمال" على افتتاح الصالون الدولي للفلاحة، الصناعات الغذائية و التغليف، المقام خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 أكتوبر بقاعة أحمد باي "الزينيت" قسنطينة.

    عرفت هذه التظاهرة الاقتصادية  مشاركة  عارضين محليين وأجانب، بهدف الترويج للمنتوجات والخدمات المتاحة لدى المتعاملين النشطين في مختلف المجالات ذات الطابع، الفلاحي،  الصناعي  والغذائي.

    حيث خصص جناح لقطاع التجارة تم من خلاله التعريف  بمهام مصالح الرقابة  للمديرية، تقديم حصائل النشاط الرقابي لسنة 2021 و09 أشهر من السنة الجارية، توزيع دعائم ومطويات تحسيسية حول مختلف المواضيع وعرض أجهزة وأدوات حقيبة التفتيش المستعملة في مراقبة المطابقة.

بيان اجتماع 13 أكتوبر2022direction

    تم بتاريخ 2022/10/13 عقد اجتماع تحت إشراف السيد مدير التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة، بحضور رؤساء المصالح، رؤساء المفتشيات الإقليمية ورؤساء المكاتب خصص جدول أعماله للتطرق إلى وضعية تموين السوق وعرض حصائل نشاط فرق الرقابة التابعة للمقر والمفتشيات، مناقشة الملفات المفتوحة لاسيما التحقيقات المتخصصة مع تقييم النتائج المحصلة في هذا الشأن وكذا التحضيرات الأولية الخاصة بتنظيم أسواق الرحمة خلال شهر رمضان المقبل.

     بالإضافة إلى ذلك، تم التذكير بالتعليمات المسداة من طرف الوصاية بخصوص إدراج المخالفات التي تمس المواد المدعمة في خانة المضاربة غير المشروعة.

 

jadedالصالون الدولي لصناعة وتصدير المنتوجات الزراعية، الفذائية والتغليف - قسنطينة - 26-29 أكتوبر 2022

مراقبة المواد واسعة الإستهلاك -حامة بوزيان

في إطار المراقبة المشتركة مع مصالح الدرك الوطني للمواد الواسعة الإستهلاك تم يوم 12-10-2022 القيام بمراقبة تجار الجملة النشطين على مستوى دائرة حامة بوزيان وذلك إلى غاية ساعة متأخرة من الليل.

    

عملية تموين السوق بمادة الزيت الغذائي - الخروب - أكتوبر 2022 

          في إطار متابعة عملية تموين السوق بمادة الزيت ، بتاريخ 08/10/2022، قامت الفرقة التابعة لمفتشة الخروب بمتابعة توزيع مادة الزيت من تاجر الجملة الى تجار التجزئة بما فيها المغازات مع الوقوف على توزيعه للمستهلكين و احترام سعره القانوني.

يوم تحسيسي إعلامي - سبتمبر 2022

      نظمت مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة بتاريخ 28 سبتمبر 2022 بالتنسيق مع الغرفة الولائية للتجارة والصناعة "الرمال" بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، يوما إعلاميا وتحسيسيا موسوم بعنوان " تأطير عمليات تموين السوق بالمواد ذات الاستهلاك الواسع ومحاربة المضاربة غير المشروعة" بمشاركة ممثلين عن قطاع العدالة، أساتذة جامعيين جمعيات حماية المستهلك والاتحادات المحلية للتجار.

       تميزت فعاليات هذا الملتقى بتقديم مداخلات تطرقت في مجملها إلى الإجراءات  التي جاء بها قانون مكافحة المضاربة  بالإضافة إلى آليات ضبط السوق و الجهود المبذولة من القطاع لأجل ضمان تموين منتظم بالمواد  ذات الاستهلاك الواسع.

   

تعاون دولي - طاقة نظيفة 

       قام وفد من الخبراء التقنيين (الفوج 06) التابعين لبرنامج الشراكة بين  الجزائر و الاتحاد الأوروبي "طاقة نظيفة" ، بتاريخ 22 سبتمبر 2022، بزيارة عمل على مستوى المخبــر الجهوي لمراقبة الجودة و قمع الغش بقسنطينة، أين تم عقد جلسة عمل تلتها جولة لمختلف أجنحة المخبر و ذلك بحضور السادة مدير التجارة ، رئيس المخبر ، رئيس مصلحة حماية المستهلك بمديرية التجارة  و ممثل مديريات  الصناعة و البيئة بالولاية ، الهدف منها الوقوف على  الإمكانيات المتوفرة لدى المخبر من تجهيزات و هياكل و تقييم جاهزيته من الناحية البشرية و المادية  لإجراء تجارب المطابقة في مجال النجاعة الطاقوية على التجهيزات الالكترومنزلية على غرار  المصابيح، المكيفيات و الثلاجات.

   

خرجات تحسيسية لدور الحضانة سبتمبر 2022

في إطار البرنامج التحسيسي والتوعوي  لفائدة المتعاملين الاقتصاديين قام أعضاء مكتب ترقية الجودة والعلاقات مع الحركة الجمعوية بخرجات تحسيسية على مستوى دور الحضانة حيث تم تحسيسهم بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والنظافة الصحية والسهر على أمن وسلامة الاطفال  وكذا تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 19-253 المحدد لشروط إنشاء مؤسسات استقبال الطفولة الصغيرة وتنظيمها وسيرها ومراقبتها.

 

importantarإعلان لفائدة المتعاملين الإقتصاديين

يوم إعلامي تحسيسي حول تأطير عمليات التموين بالمواد ذات الإستهلاك الواسع

                                  ومكافحة المضاربة غير المشروعة -نسخة 2022-

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين