.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

 
حملة تحسيسية للوقاية من أخطار غاز أحادي الكاربون CO
            في إطار الحملة التحسيسية للوقاية من أخطار غاز أحادي الكاربون CO، شارك أعضاء مكتب ترقية الجودة و العلاقات مع الحركة الجمعوية مع كل من أعوان الحماية المدنية و ممثلة مديرية الصحة في اليوم التحسيسي على مستوى كلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري بحامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، أين تم تقديم نصائح و إرشادات للطلبة حول التدابير الأمنية الخاصة بأجهزة الغاز المحترق لا سيما ما يتعلق بإلزامية ارفاق كاشف غاز CO بأجهزة التدفئة. كما تم توزيع مطويات تتعلق بالموضوع.

إجتماع تقييمي وتوجيهي لنشاط المديرية

أشرف السيد مدير التجارة وترقية الصادرات يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 على إجتماع تقييمي وتوجيهي  لنشاط المديرية ، حضره السادة رؤساء المصالح، رؤساء المفتشيات الإقليمية للتجارة، رؤساء مهمة ورؤساء المكاتب حيث تم التطرق إلى عمليات متابعة التموين بالمواد واسعة الإستهلاك، حصيلة نشاط فرق الرقابة ومحاربة المضاربة، مدى التكفل بملفات التحقيقات المفتوحة بالإضافة إلى مدى متابعة المسار المهني للموظفين والتكفل بانشغالاتهم.

يوم دراسي حول الإنتاج المحلي وآفاق التصدير 20 نوفمبر 2022

        أشرف والي قسنطينة السيد عبد الخالق صيودة نهار اليوم على افتتاح معرض الإنتاج المحلي بدار الثقافة مالك حداد الموسوم بعنوان " الانتاج المحلي وآفاق التصدير " بحضور المدير الجهوي للتجارة باتنة ممثل السيد وزير التجارة والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات الأمنية والعسكرية، ونواب البرلمان.

        المعرض من تنظيم مديرية التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع الغرفة الولائية للتجارة والصناعة الرمال والجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين.

        عرف المعرض مشاركة حوالي 50 عارضا لمختلف المنتجات المحلية من مختلف الفروع سواء في الصناعة الغذائية، الصيدلانية و شبه الصيدلانية، مواد التجميل ، مواد التنظيف ، النسيج ،  الميكانيك، وغيرها.

 عدم جدوى الإستشارة رقم 11_2022

 

بيان إعلامي - حجز كميات معتبرة من المواد المخللة

عمليات سحب لمواد غير مطابقة (لحوم بيضاء - حليب البقر) بالخروب 14.11.2022

      من خلال عملية الرقابة التي قامت بها الفرقة المختلطة تجارة - مصالح البيطرة بتاريخ 2022/11/14، تم معاينة لدى تاجر بالتجزئة للحوم الدواجن، مخالفة تقطيع الدواجن في ظروف غير صحية و دون مراعاة ادنى شروط النظافة الصحية و عليه تم حجز ما يعادل 270 كغ من اللحوم البيضاء بقيمة 67500.00 دج غير مطابقة و غير موضبة ولا تحمل أي بيانات خاصة بالمذح، تاريخ الذبح أو التوضيب، تاريخ انتهاء الصلاحية، اسم و عنوان صاحب المذبح و كذا رقم الاعتماد، كما تم خلال نفس اليوم حجز ما يساوي 100 لتر من حليب البقر بقيمة 7700.00 دج لدى تاجر بالتجزئة للحليب و مشتقاته، الحليب كان في حاوية غير مغطاة مما جعلها عرضة للتلوثات الخارجية (وجود داخل الحليب الشوائب و الحشرات).
     - الاجراءات المتخذة : الحجز مع الاتلاف و المتابعة القضائية.

بيان الأسعار اليومي

 

     تابع تطور الأسعار اليومي على مستوى أسواق ونقاط البيع لولاية قسنطينة لمختلف المواد واسعة الإستهلاك. 

إجتماع مع مسيري المطاحن 14 نوفمبر 2022

أشرف السيد مدير التجارة وترقية الصادرات بتاريخ 14 نوفمبر 2022 على إجتماع حضره مسيرو المطاحن الناشطة على مستوى الولاية بالإضافة إلى إطارات المديرية. الإجتماع تناول قضايا الإنتاج  والتوزيع لأجل التنسيق وتكثيف الجهود لتوفير مادة السميد وتتبع مسار تسويقها من المنتج إلى المستهلك.

إجتماع تنسيقي

بتاريخ 10/11/2022  تم عقد اجتماع تنسيقي  بمقر مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة تحت إشراف السيدة رئيسة مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي  بحضور كل من السيد الأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة الرمال قسنطينة ، السيد المنسق الولائي لإتحاد التجار و الحرفيين الجزائريين، رئيس الإتحاد الولائي للفلاحيين الجزائريين و رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين ، تمحور اللقاء حول دراسة التحضيرات لإنشاء أسواق الرحمة الخاصة بشهر رمضان، إضافة لعملية تحسيس التجار خاصة التجزئة بضرورة التموين بالمواد واسعة الإستهلاك والمدعمة وتوفيرها للمستهلك.

خرجة ميدانية للمطاحن الناشطة على مستوى إقليم الولاية

خرجة ميدانية بتاريخ 09/11/2022 للمطاحن الناشطة عبر إقليم ولاية قسنطينة للوقوف على عملية الإنتاج والتموين بمادة السميد والفرينة وتتبع مسار سلسلة التوزيع و مدى توفر المواد الواسعة الاستهلاك و المدعمة من طرف الدولة على مستوى التجزئة.

إستشارة رقم 2022/11

consult10 11 2022

 

 تأمين الأسواق المغطاة

تبعا لتعليمات السيد والي ولاية قسنطينة و المتعلقة بتأمين الأسواق المغطاة عبر إقليم الولاية تفاديا لوقوع أي حادث من شأنه إلحاق أضرار بالأسواق     و المواطنين، تم تشكيل لجنة لمعاينة هذه الأخيرة ضمت ممثلين عن: مديرية التجارة و ترقية الصادرات – الدوائر – البلديات – الحماية المدنية – الأمن الوطني - الدرك الوطني، أين باشرت هذه اللجنة عملها الميداني من خلال الخرجات الميدانية لهذه الأسواق أيام  12، 13، 20، 22 سبتمبر، 30، 31 أكتوبر و 02 نوفمبر من سنة 2022، تكللت بتسجيل بعض الملاحظات و الاقتراحات التي من شأنها تأمين هذه الفضاءات و الحرص على نظافتها.

استشارة رقم 2022/10 - صيانة دورات المياه

كشف عملية مضاربة بالمواد المدعمة على مستوى بلدية حامة بوزيان - 24 أكتوبر 2022

 

 

اجتماع حول التحضيرات لتنظيم معرض الانتاج المحلي

بتاريخ 30/10/2022 أشرف السيد مدير التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة  على عقد اجتماع بمقر المديرية بحضور كل من السيد الأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة الرمال قسنطينة ، السادة أعضاء اللجنة الولائية لدعم ومراقبة المصدرين  و السيدة رئيسة مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي ، تمحور اللقاء حول التحضيرات الجارية لتنظيم معرض الإنتاج المحلي يوم 20/11/2022 على مستوى دار الثقافة مالك حداد - قسنطينية.

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين