.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

 

سحب كميات كبيرة من اللحوم الحمراء 27 أفريل 2022

Important en ARABEزيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة 2022.04.24

       قام السيد المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لناحية باتنة يوم 24 افريل 2022 بزيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة شملت النقاط التالية:

 - مقري المفتشيتين الاقليميتين للتجارة بكل من المدينة الجديدة علي منجلي والخروب، أين اطلع على ظروف العمل واستمع لانشغالات الموظفين كما وجه بالمناسبة شكره للأعوان على المجهودات المبذولة في إطار العمل الرقابي ومتابعة عمليات التموين وقدم مجموعة من التوجيهات والتوصيات لأجل تحسين الأداء والتكفل الجيد بمختلف الملفات الموكلة للقطاع.

Important en ARABEحجز وإتلاف كمية كبيرة من السميد غير صالح للإستهلاك - 21 أفريل 2022
      في إطار البرنامج المسطر بين مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة و الفرقة الاقليمية للدرك الوطني،  قامت بتاريخ 21 أفريل 2022 فرقة من مفتشية التجارة -الخروب و فرقة الدرك الوطني للخروب بعملية مراقبة علي مستوى حي 05 (القرية) - الخروب، حيث تم العثور على مستودع، حيث صاحب هذا المستودع يقوم بغربلة سميد غير صالح للاستهلاك ( مسوس) .
      بعد عملية الغربلة، يقوم بتوضيبه  في أكياس بلاستيكية بوزن 50 كغ للوحدة . هذه العملية أسفرت على حجز 4,8 طن من السميد المسوس بقيمة مالية تقدر بـ 192000 دج مع اتلافها على مستوى مفرغة بلدية عين سمارة و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 Important en ARABEبيان البيع بالتخفيض في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك 2022

          نعلم جميع الأعوان الاقتصاديين و المستهلكين بأنه تم ترخيص ممارسة نشاط البيع بالتخفيض و البيع الترويجي خلال شهر رمضان و كذا عيد الفطر لسنة 2022 عبر كل الولايات.

          في هذا الصدد، يجدر التذكير أنه تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه  خلال  شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية و هذا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-399 المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 الذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18/06/2006، المحدد لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات و البيع عند مخازن المعامل و البيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود لاسيما المادة 3 منه.

إستشارة رقم 2022/03 - لوازم التنظيف

    

إستشارة رقم 2022/02 - لوازم مكتبية

     

استشارات خارجية - أفريل 2022

1. مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية قسنطينة   إعلان عن منح مؤقت 

 

2. المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

 

أسواق الرحمة - حي الشهداء

جانب من عملية بيع مادتي الزيت والسميد على مستوى سوق الرحمة بحي الشهداء بمدينة قسنطينة يوم 11/04/2022.

Important en ARABEزيارة لسوق الرحمة بحي الشهداء

            خرجة ميدانية للسيد مدير التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة رفقة إطارات من القطاع لمعاينة سوق الرحمة بحي الشهداء قسنطينة أين تم عرض المنتوجات الغذائية المختلفة سيما الأساسية منها، خضر وفواكه بقول جافة،حلويات،....الخ،إلى جانب توفير كميات معتبرة من مادة الحليب المدعم،الزيت الغذائي والسميد كما تم تخصيص جناح لفائدة الأسر المنتجة لعرض منتجاتها تدعيما لها لبيع منتجاتهم إلى المستهلك بأسعار معقولة وهي العملية التي تمت بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي.

Important en ARABEسحب وإتلاف مواد غير مطابقة بوسط مدينة قسنطينة 04 أفريل 2022

Important en ARABEإتلاف مواد غذائية غير مطابقةviande

             تطبيقا للبرنامج الرقابي الخاص بشهر رمضان المعظم 2022 في شقه المتعلق بحماية صحة و سلامة المستهلك، تمت بتاريخ السبت 02 أفريل 2022 عمليات مراقبة على مستوى  بلدية قسنطينة خلصت إلى الحجز و الإتلاف  لمواد غذائية غير مطابقة قدرت كميتها الإجمالية ب 588 كغ مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد  المتدخلين المخالفين.

الملتقى الوطني مع الجمعيات 31.03.2022

                الخميس 31 مارس 2022 و على الساعة الثانية زوالا، شاركت مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة عبر تقنية التحاضرعن بعد في الملتقى الوطني مع الجمعيات تحت إشراف السيد الأمين العام لوزارة التجارة و ترقية الصادرات إلى جانب السيد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني. حضرهذا الملتقى على مستوى مقر مديرية التجارة كل من السيد مدير التجارة،  الإطارات المكلفة بملف الجمعيات و ممثلة الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين حيث تمحور جدول أعمال هذا اليوم حول النقاط التالية :

* مستقبل و آفاق الشراكة بين المرصد الوطني للمجتمع المدني و وزارة التجارة و ترقية الصادرات ;

* التكوين حول مهام جمعيات حماية المستهلك بصفة خاصة و العمل التطوعي بصفة عامة ;

* تأطير شهر رمضان المعظم 2022 من الناحية التحسيسية و الاتصال.   

Important en ARABEإجتماع إطارات مديرية التجارة

صبيحة الخميس  31 مارس 2022 ترأس السيد مدير التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة  اجتماعا مع إطارات المديرية حيث تضمن جدول الأعمال المحاور التالية :

* برنامج العمل الرقابي الخاص بشهر رمضان المعظم 2022 ;

* أسواق الرحمة ;

*التكفل بالملفات المفتوحة ;

* متفرقات.

مديرية التجارة في ضيافة البرنامج الإذاعي - أرقام ورهانات -logo90bleu 0

        شارك السيد مدير التجارة و ترقية الصادرات في برنامج "أرقام و رهانات" لاذاعة قسنطينة يوم 27 مارس 2022 والذي تطرق الى التحضيرات لاستقبال شهر رمضان المعظم سيما التموين بالمواد واسعة الاستهلاك؛ برنامج الرقابة؛ أسواق الرحمة؛ أنشطة التضامن ومطاعم الرحمة.  

 

Important en ARABEحملة تحسيسية للمستهلكين 2022

حملة تحسيسية - صحتنا في غذائنا، لا للتبذير

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين