.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

شكاوى - رقم أخضر

 

 

 

تواصل معنا 

 

 

 

دخول الأعضاء

importantarقرار ولائي يتضمن نقاط بيع المواشي عيد الأضحى 2022

010203

إجتماع تنسيقي

بتاريخ 10/11/2022  تم عقد اجتماع تنسيقي  بمقر مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة تحت إشراف السيدة رئيسة مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي  بحضور كل من السيد الأمين الولائي لغرفة التجارة والصناعة الرمال قسنطينة ، السيد المنسق الولائي لإتحاد التجار و الحرفيين الجزائريين، رئيس الإتحاد الولائي للفلاحيين الجزائريين و رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين ، تمحور اللقاء حول دراسة التحضيرات لإنشاء أسواق الرحمة الخاصة بشهر رمضان، إضافة لعملية تحسيس التجار خاصة التجزئة بضرورة التموين بالمواد واسعة الإستهلاك والمدعمة وتوفيرها للمستهلك.

 Important en ARABEمناوبة عيد الفطرالمبارك أفريل 2023 - تجار - صيادلة - محطات الخدمات (الوقود)

  

تضع مديرية التجارة تحت تصرف المستهلكين والمتعاملين الإقتصاديين قوائم التجار، الصيادلة ومحطات الخدمات المناوبين خلال عيد الفطر المبارك.

 

  1/  التجار

    حمل الملف الإليكتروني لكافة المتعاملين بالولاية - بصيغة  PDF

 

  2/ الصيادلة 

    ♦ حمل الملف الإليكتروني لكافة الصيادلة بالولاية - بصيغة  PDF

 

  3/ محطات الخدمات 

    ♦ حمل الملف الإليكتروني لكافة محطات الخدمات بالولاية - بصيغة  PDF


 

إعلان هام - افتتاح منصة رقمية لإستقبال ملفات الطلبات شهادة الإحترام

 

الشكاوى - الرقم الأخضر 

بإمكانكم التواصل مع مديرية التجارة عن طريق :

♦ البريد الخاص بالشكاوى :  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الرقم الأخضر : 1020

♦ الرقم الهاتفي : 031 61 61 61 

♦ الفاكس       :  031 61 61 45       

 

إعلان لفائدة المتعاملين الإقتصاديين

anannce 26012023

التعريف بولاية قسنطينة

مقدمــة

لقد عملت ولاية قسنطينة كغيرها من ولايات القطر الجزائري في هذه السنين الأخيرة على تهيئة كل الظروف المواتية للتحول الذي عرفته البلاد و المتمثل في الانتقال من الاقتصاد الموجه الى اقتصاد السوق. حيث قامت بتحديث سريع لكل هيئاتها و دعم اقتصادها و ذلك بتسخير جميع الوسائل المادية والمعنوية.

يوم تحسيسي - شهادة START-UP
          تطبيقا للمرسوم الوزاري 1275 الخاص بوزارة التعليم العالي المعالج " شهادة START-UP". ممثل من طرف سماح براح إطار سامي من مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة ليوم 24/11/2022 بمعهد التغذية والتغذي والتكنولوجي الفلاحي(INATAA)

الإحصاء العام للسكان سبتمبر 2022

 

importantarالطبعة السادسة للصالون المهني للتصدير "جزائر اكسبور2022

 

انطلقت اليوم أشغال الطبعة السادسة للصالون الجزائري للتصدير "جزائر إكسبور2022  -DJAZAIR EXPORT 2022  " حيث تم افتتاحه هذه الصبيحة من طرف البروفسور كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات بحضور ثلاثة وفود أجنبية : وفد سعودي، وفد كوبي و كذلك وفد دولة مالي برفقة مسؤولين  عن مختلف الهيئات الوزارية و الادارية.

لقد عاد الصالون الجزائري للتصدير "جزائر إكسبور DJAZAIR EXPORT"  " هذه السنة في طبعته السادسة حيث نظم على هامش معرض الجزائر الدولي في الفترة الممتدة ما بين 14- 17 جوان 2022 بقصر المعارض صافكس بجناح الساورة"S" ، وستعرض في هذا الصالون المتميز "المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير" من مختلف القطاعات.

 حيث يعرف هذا الحدث مشاركة أزيد 45 عارضا من مختلف قطاعات الاقتصاد الجزائري منها : القطاع الصناعي ، القطاع الزراعي، قطاع الخدمات ، الطاقة و المناجم ، قطاع المؤسسات المتوسطة و الصغيرة ، قطاع تكنولوجيا الاتصال و قطاع الصحة، بالإضافة الى مؤسسات حكومية المرافقة للتجارة الخارجية : شركة الجزائرية لتأمين و ضمان الصادرات، الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، المركز الوطني للسجل التجاري، الجمارك الجزائرية، البنوك وغيرها من الجمعيات المهنية منها ANEXAL...

 وتعد هذه التظاهرة أبوابا مفتوحة على المنتوج الجزائري الموجه للتصدير، و قد جاءت في سياق خاص ميزته التوجهات الاقتصادية للسلطات المسايرة لرهانات الأزمة الاقتصادية و يهدف الصالون الذي يشمل جميع قطاعات النشاطات إلى ترقية الانتاج الجزائري من خلال تطوير العلاقات بين المهنيين و المؤسسات و الفاعلين في ميدان التصدير من جهة و بين الشركاء الأجانب ــ  من زوار مهنيين و زبائن محتملين و  مستثمرين في قطاعات التصديرــ من جهة أخرى.

و قد نظم صالون "الجزائر إكسبور2022" في الوقت الذي أولت فيه السلطات العمومية أهمية للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة فيما يخص تشجيع الصادرات خارج قطاع المحروقات ، و التي عرفت نمو ملحوظا سنة 2021 حيث بلغت حوالي 5 مليار دولار، و قد تم اتخاذ اجراءات من طرف وزارة التجارة و ترقية الصادرات، لاسيما تلك المتعلقة بالنظر في المعوقات التي تواجه المصدرين و التي تم رفعها بناء على طلبات المصدرين.

كما يفتح صالون "الجزائر إكسبور2022" أبوابه على إفريقيا حيث تحضره 07 وفود لرجال أعمال من دول العالم : المالي، المملكة العربية السعودية ، المملكة الهاشمية الأردنية ، قطر،كوبا،كينيا، الهندوراس، نيجريا و مرسيليا.

برنامج  الصالون :

 الافتتاح :  
 
-    يفتتح يوم 14 جوان 2022 على الساعة 10 صباحا ،  البروفسور  كمال رزيق   وزير التجارة و ترقية الصادرات، الطبعة السادسة للصالون المهني للتصدير"جزائراكسبورDJAZAIR EXPORT" بجناح الساورة" s" .
-     زيارة السيد كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات  للصالون المهني للتصدير "جزائر اكسبور"

برنامج لقاءات رجال الأعمال :

منتدى الأعمال الجزائري السعودي بتاريخ 15/06/2022 الساعة 9:00  صباحا بمقر الغرفة التجارية الجزائرية
منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي بتاريخ 16/06/2022 الساعة 09:00 صباحا بمقر الغرفة التجارية الجزائرية (يتم تأكيده لاحقا)
اجتماع عمل جزائري-كيني  يوم 16/06/2022 الساعة 15:00 مساء بمقر الغرفة التجارية الجزائرية (يتم تأكيده لاحقا)

  تحميل برنامج ورشات الصالون الجزائري للتصدير DJAZAIR EXPORT من 14 الى 17 جوان 2022 على مستوى جناح « Pavillon –S » قصر المعارض– صافكس

 
 
 
 
 
 

إعلان - للراغبين في المشاركة في الصالون الوطني للمنتجات النسيجية، الألبسة والأحذية - أفريل 2023

إعلان

زيارة ميدانية لأسواق رمضان وسط المدينة - بوذراع صالح

          زيارة ميدانية يوم الثلاثاء 21 مارس 2023 للسيد رئيس دائرة قسنطينة برفقة السيد مدير التجارة و ترقية الصادرات و الأمين الولائي لغرفة التجارة و الصناعة الرمال إلى الاسواق الجوارية تحضيرا لتوفير حاجيات المواطن بجميع المواد الإستهلاكية وبأسعار تنافسية على مستوى كل من :

♦ مقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين وسط المدينة ببلدية قسنطينة .

♦ السوق الجواري المنظم بحي الشهداء – بودراع صالح - بلدية قسنطينة

أسواق الرحمة - حامة بوزيان

تمديد عملية تعديل السجلات الإدارية أكتوبر 2020

 

يوم إعلامي حول الصيرفة الإسلامية

نشط البنك الوطني الجزائري BNA بتاريخ 19 مارس 2023 يوما إعلاميا على مستوى مقر مديرية التجارة ة ترقية الصادرات لولاية قسنطينة حول "التمويل و الصرافة الإسلامية" لفائدة موظفي المديرية و المتعاملين الاقتصاديين الوافدين إليها.

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين