.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

الأسعار اليومي وأنشطة أخرى

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

تعريف بالولاية

تعرف على المقومات الإقتصادية التي توفرها ولاية قسنطينة

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

آخر المستجدات

 

• 11 فبراير 2022 

وفاة الزميل بلال علي رئيس المفتشية الاقليمية للتجارة عين اعبيد طيب الله، طالع المزيد

 

• 02 فبراير 2022 

جديد ملف شهادة إثبات الإحترام، طالع المزيد

 

• 26 جانفي 2022 

تجميد عملية البيع بالتخفيض للفترة الشتوية لسنة 2022 ، طالع المزيد

 

• 20 جانفي 2022 

 إعلان هام ينظم عملية الدخول إلى المديرية بتشديد إجراءات الصحية : استظهار بطاقة التلقيح أو كشف PCR ضد كوفيد 19، طالع المزيد

دخول الأعضاء

 Important en ARABEبيان البيع بالتخفيض في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك 2022

          نعلم جميع الأعوان الاقتصاديين و المستهلكين بأنه تم ترخيص ممارسة نشاط البيع بالتخفيض و البيع الترويجي خلال شهر رمضان و كذا عيد الفطر لسنة 2022 عبر كل الولايات.

          في هذا الصدد، يجدر التذكير أنه تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه  خلال  شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية و هذا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-399 المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 الذي يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18/06/2006، المحدد لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات و البيع عند مخازن المعامل و البيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود لاسيما المادة 3 منه.

           في نفس السياق، ندعو الأعوان الاقتصاديين إلى تكثيف نشاط البيع بالترويج المنصوص عليها في المادة 7 من المرسوم التنفيذي المذكور آنفا، كما ندعوهم للحرص على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة بغرض  تفادي التجمعات الكبيرة للمستهلكين.

          تتيح هذه الأساليب من البيوع فرصة للأعوان الاقتصاديين من أجل تنشيط و ترقية نشاطاتهم و ندعوهم لتفعيلها و المساهمة في توفير أسعار منخفضة و تنافسية مما يسمح للمستهلكين بالاستفادة من السلع و الخدمات بأسعار ترويجية و مخفضة خلال هذه المناسبات الدينية المباركة.

          في إطار التحضير لهذه المناسبات  الدينية و تسهيلا للإجراءات  الإدارية،  يعفى الأعوان الاقتصاديين و بصفة استثنائية من  طلب رخصة لممارسة هذه الأنواع من البيوع.

          تبقى مصالح وزارة التجارة (الإدارة المركزية، المديريات الجهوية والمديريات الولائية) في خدمتكم من أجل التكفل بكل طلب استعلام أو توضيح عبر خلية الإصغاء لوزارة التجارة من خلال الموقع الالكتروني dz..www.commerce.gov

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين