.
.


البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات التجارية

طالع الملف الكامل حول البرنامج الوطني التحسيسي حول المنافسة والممارسات اتجارية الذي قامت به مديرية التجارة

طالع المزيد

بيان الأسعار اليومي

تابع معنا تطورات الأسعار اليومية للمواد الواسعة الإستهلاك

التفاصيل

التعريف بالولاية

لقد عملت ولاية قسنطينة كغيرها من ولايات القطر الجزائري في هذه السنين الأخيرة على تهيئة كل الظروف المواتية للتحول الذي عرفته البلاد و المتمثل في الانتقال من الاقتصاد الموجه الى اقتصاد السوق. .

طالع المزيد

إيداع الملفات

إيداع ملفات طلبات شهادة الإثبات

طالع المزيد

 الأبواب المفتوحة حول التصدير 24.03.2021

     بهدف ترقية الصادرات من السلع والخدمات خارج قطاع المحروقات وتحقيق الهدف الذي سطرته الحكومة المتمثل في رفع القيمة الإجمالية للصادرات خارج قطاع المحروقات إلى خمسة (05) ملايير دولار بنهاية عام 2021 ، نظمت مديرية التجارة لولاية قسنطينة، بتاريخ 24 مارس 2021، تحت إشراف السيد والي الولاية، بالتنسيق مع غرفة التجارة و الصناعة الرمال، مشاركة متعاملين اقتصاديين، جمعيات و هيئات رسمية لاسيما الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين ANEXAL ، البنك الوطني الجزائري (المديرية الجهوية للشرق)، الشركة الجزائرية للتأمين وضمان الصادرات CAGEX، مديرية الضرائب والمديرية الجهوية للجمارك، أبواب مفتوحة حول التصدير على مستوى دار الثقافة مالك حداد.

     تميز هذا الحدث الاقتصادي بحضور رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين (ANEXAL) ، المدير الجهوي للتجارة لناحية باتنة  وممثلين عن الجهات الفاعلة في مجال التصدير.

    بعد إعطاء إشارة الانطلاق من طرف السيد والي الولاية على مستوى بهو دار الثقافة،  افتتحت فعاليات هذه التظاهرة بزيارة الحضور لمختلف أجنحة العرض المخصصة للمواد الصناعية والغذائية المنتجة محليًا. كما تضمن برنامج اليوم الإعلامي تقديم العديد من المداخلات التي تمحورت بشكل عام حول موضوع التصدير، بين الواقع و التحديات، تخللتها نقاشات و تبادل للآراء حول النقاط المتداولة.

    قبل اختتام الفعاليات وبهدف التكفل بانشغالات المصدرين ، تم دعوة المشاركين لتقديم مقترحات سترفع على شكل توصيات في التقرير النهائي الخاص بالأبواب المفتوحة حول التصدير.

مديرية قسنطينة

تقديم ولاية قسنطينة

أرقام وحصائل

المنافسة

الإستهلاك

حماية المستهلك

القوانين